اختتام دورة تطويرية لقراء القرآن في ذي قار

التاريخ : ٢٠١٦/١٠/٠٣
عدد الزيارات : ٤١٦

اختتام دورة تطويرية لقراء القرآن في ذي قار

اختتمت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة الدورة التطويرية الاولى باستضافة نخبة من قراء المجمع القرآني في محافظة ذي قار ضمن برنامج تأهيل أساتذة الدور والمؤسسات القرانية في العراق.

واحتفت دار القرآن الكريم بالطلبة المتخرجين بتنظيم محفل قرآني احتضنه الصحن العلوي المطهر بحضور نخبة من قرآنيي محافظة النجف الأشرف وجمع من الزائرين.

وتضمنت فقرات المحفل القرآني تلاوتين لقارئين من المجمع القرآني في ذي قار ومن المشاركين في الدورة التطويرية فضلاً عن مشاركة في حفظ القرآن الكريم لأحد الحَفَظة المتميزين ضمن الوفد القرآني.

وخلال حفل التخرج ألقى وفد المجمع القرآني في محافظة ذي قار كلمته من خلال ممثله الإعلامي مرتضى السعيدي، حيث قدّم فيها شكره وامتنانه لمبادرة دار القرآن الكريم في احتضان قراء المجمع وسعيها الدؤوب لتطوير الطاقات والقابليات لقراء العراق، كما بارك السعيدي الجهود التي بُذلت من قبل الكوادر القرآنية التعليمية في العتبة العلوية المقدسة والتي أسهمت في إنجاح هذا البرنامج، معرباً عن أمله بتكرار هذه التجربة القرانية المباركة.

من جانبه قدّم مسؤول المركز الخبري في المجمع القرآني الإعلامي محمد كامل درع المجمع القرآني لإدارة دار القرآن الكريم تكريماً وثميناً لدورها في إطلاق هذا البرنامج.

هذا وجرى في ختام المحفل القرآني توزيع شهادات المشاركة للطلبة المتخرجين والتي قدمها معاون مدير دار القرآن الكريم برفقة مدير اتحاد القرآنيين في محافظة النجف الأشرف ومعاون مدير دار الإمام الهادي(ع) للقرآن الكريم.

يذكر ان دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة سبق وأطلقت برنامجها التطويري لتأهيل أساتذة الدور والمؤسسات القرآنية في مختلف المحافظات والذي يتضمن إلقاء محاضرات تخصصية في عدد من المواد وافتتحته بقراء المجمع القرآني في محافظة ذي قار.

 

المصدر : دار القرآن في العتبة العلوية

عدد التعلیقات: 0

جمیع التعلیقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن راي إدارة الموقع

ارسل تعلیقك

: : :

Dynamically generated image  
الاثنين 3/ربيع الثاني/1440 هـ 10/12/2018 م

النتيجة: 1.7 من 5 (9 تصويت)